السبت، 10 نوفمبر 2012

اعتزال بطل الدراجات النارية ماكس بياجى

ذكرت وكالة اجى الايطالية هذا الاسبوع على صدر موقعها الايطالى او الموقع العربى ان بطل الدراجات النارية ماكس بياجى قرر الاعتزال 
اليكم التفاصيل

قرر بطل العالم في سباق الدراجات النارية "سوبربايك" الإيطالي ماكس بياجي اعتزال خوض المسابقات، وشرح بياجي ابن مدينة روما الإيطالية اليوم في مؤتمر صحفي أسباب هذا القرار قائلاً "قررت التوقف، ولم أفعل هذا شأن آخرين لأسباب جسدية أو لعدم عثوري على دراجة قادرة على التنافس، بل تنازلت عن عقد مع فريق أبريليا مطابق لعقد العام الماضي، الدراجة نفسها والأجر نفسه، وذلك لشعوري بأني سلبت أطفالي ورفيقتي الكثير من الوقت وأنه من العدل أن أكرس نفسي لهم لأن الوقت يمضي ولا يمكن إيقافه. لست شأن بعض رجال السياسية المتمسكين بمقاعدهم، فمن الجيد فسح المجال أمام الشباب".
وُلد ماكس بياجي في روما في 26 حزيران/ يونيو عام 1971 وبدأ نشاطه الاحترافي عام 89 ففاز بعد عام ببطولة "سبورت برودكشن" الإيطالية، ثم بدأ ارتباطه بفريق أبريليا عام 91 ليفوز في العام نفسه ببطولة أوروبا ثم يشارك في بطولة العالم في فرنسا.
أما الألقاب العالمية فبدأ بياجي جمعها عام 94 حين فاز ببطولة العالم لسباقات الدراجات فئة 25 ثم كرر هذا الفوز لأربع سنوات متتالية. واستمر فوزه ببطوله العالم لهذه الفئة حتى بعد انتقاله للعب مع فريق هوندا وحقق خلال مسيرته 29 انتصاراً. وبدأ بياجي عام 98 المشاركة في سباقات الدراجات فئة 500 ثم انتقل إلى فريق ياماها الذي استمر فيه حتى عام 2002. وكانت السنوات الأولى للألفية الثالثة مرحلة المنافسة حامية الوطيس بين بياجي وفالنتينو روسي والتي قسمت عشاق هذه الرياضة في إيطاليا إلى فريقين متنازعين.
وحقق بياجي 13 فوزا في سباقات الدراجات فئة 500 التي تحولت عام 2002 إلى سباقات الـ GP. وفي عام 2003 عاد إلى فريق هوندا للتسابق لثلاث سنوات في سباقات الـ GP قبل الانتقال إلى السوبربايك عام 2007 وذلك مع سوزوكي أولاً ثم دوكاتي. وأخيراً جاءت مشاركته مع أبريليا فائزا بلقب عالمي عام 2010

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق